كارلا بروني والشيخة موزة النساء الأكثر أناقة في العالم


احتلت سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني المركز الأول في قائمة سيدات العالم الأكثر أناقة، بحسب تصنيف مجلة vanity fair الأمريكية  واختارت ايضا  مجلة فانيتى فير، فى قائمتها السنوية الـ 72 لأكثر الأشخاص أناقة على مستوى العالم، الشيخة موزة، زوجة أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، فى قائمة الأكثر أناقة حول العالم.، بينما حلت فى المرتبة الثالثة زوجة الأمير وليام، الأميرة كيث ميدلتون، التي أصبحت أول عضو في العائلة الملكية البريطانية، ينجح بدخول هذه القائمة وذلك بسبب فستان زفافها الذى أبهر العالم.
واحتلت المراكز الأخرى نساء شهيرات في عالم السياسة والفن والأعمال، اذ حلت في المرتبة الرابعة عارضة الأزياء البرازيلية أندريا ديلال، بينما جاءت الممثلة البريطانية الشابة كاري ماليغان في المرتبة الخامسة وكما كان متوقعاً نجحت زميلتها ومواطنتها تيلدا سوينتون بدخول القائمة تحت الرقم السابع، لتشغل السياسية والاقتصادية الفرنسية كريستين لاغارد المركز السادس بين الممثلتين.
وجاءت في المركزالثامن سيدة الأعمال ليزي تيش، تلتها مباشرة أميرة موناكو الحالية، السباحة الجنوب افريقية سابقاً شارلين ويتستوك، لتختم القائمة بالمركز العاشر والأخير وريثة امبراطورية مستحضرات التجميل الأمريكية النمساوية الأصل إستي لاودر، جين لاودر.
أما في قائمة الرجال الأكثر أناقة فنافس نجوم المال والأعمال نجوم الفن، فتربع على عرش الصدارة رئيس شركة Mittel Capital الإيطالي ماريو ديرسو، ليحل ثانيا رجل الأعمال السويسري أرباد باسون، ليليه في القائمة رجل المال والأعمال الأمريكي ذوي الجذور الكولومبية أليخاندرو سانتو دومينغو.
وجاء كل من الممثل البريطاني كولين فيرت والثري الأمريكي - اليوناني الراحل ستافروس نيراخوس، والكاتب نيكولاس فولكيس في المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي.
في المرتبة السابعة حل خبير المطاعم السويدي الإثيوبي الأصل ماركوس صمويلسن، بينما جاء في المركز الثامن الممثل الأمريكي المنحدر من أصول روسية إيرمي هامر، ليحل في آخر مرتبتين بالقائمة المغني الأمريكي جاستن تيمبرليك ومتسابق فورمولا 1 البريطاني جنسون باتون.
الجدير بالذكر ان قائمة الرجال الأكثر أناقة بحسب المجلة الأمريكية خلت من الرجال المشهود لهم بالتميز في اختيار ملابسهم، كالممثل البريطاني هيو غرانت، ومواطنه لاعب كرة القدم ونجم المجتمع المخملي ديفيد باكهام أما الزوج الأكثر أناقة فتصدر القائمة الخاصة بذلك الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشال .
يذكر انه وحتى الآونة الأخيرة كانت إكرام غولدمان (سمعان) مسؤولة عن انتقاء ملابس سيدة أمريكا الأولى. وغولدمان مصممة أزياء من أصل فلسطيني متزوجة من محام يهودي، تمتلك صالون أزياء فاخرة للنخبة الأمريكية في شيكاغو، حازت قبل أشهر على جائزة "أسطورة الموضة".

بحث سريع في هذا الموقع