مكسيكية تدخل الانتخابات البرلمانية بصور عارية


دخلت مكسيكية سباق انتخابات الكونغرس بحملة ترويجية غريبة تؤكد فيها التزامها نهج "الشفافية" مع الناخب بأسلوب خاص يتمثل بملصقات بدت فيها عارية، مع وعود بـ"جولة أكثر إثارة" من الصور خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وذكرت شبكة (CNN) الإخبارية أن المرشحة اليسارية ناتاليا خواريز (34 عاماً ) بدأت حملتها بولاية خاليسكو بتعرية نصفها العلوي  في صور برفقة ست من أنصار حزبها "حزب الثورة الديمقراطي".

وتظهر النساء السبعة في الملصق الانتخابي وهن يغطين صدروهن بأيدهن اليمني ورفعن قبضاتهن اليسرى للأعلى، تحت شعار "تجرأ.. شارك.. مشروع الوطن الجديد دون قيود".
وعلقت خواريز وهي استاذة جامعية تدرس الفلسفة أن حملتها الجريئة دعوة لـ"إيقاظ" الناخب المكسيك ومجتمعنا في سبات عميق ويبدو أننا لسنا على بينة بأدوارنا..نحن بحاجة للتنشيط ودعوة المدنيين والسياسيين لليقظة.                                                                                                                                                                                                                                                                                             
وأضافت المرشحة المكسيكية التي ترأس قسم الفلسفة بجامعة جوادالاخارا أنها تجد دعماً قوياً من معظم طالباتها "في حين ينظر إلي طلابي من الرجال من بُعد".
وعرضت خواريز اثنين من ملصقاتها الدعائية المثيرة للجدل في مدينة جوادالاخارا، ثاني أكبر مدن المكسيك، كما تعتبر من المدن المحافظة في البلاد.
وتعرضت المرشحة لانتقادات لاذعة، ووصفها البعض بأنها "مبتدئة تحاول خوض غمار السياسة بصرف النظر عن الثمن".
ولفتت خواريز إلى أنه "لن يدلي المحافظون بأصواتهم لي حتى لو ظهرت بزي راهبة وادعيت بأن حزبي سيقوم بتوزيع الإنجيل والمسابح،" ورفضت وصف البعض لها بأنها مبتدئة
ووعدت المرشحة بعرض مجموعة أخرى من الصور الأولى "أكثر إثارة"، دون الكشف عن تفاصيل بعد أن أثارت الصور العارية ردود أفعال قوية في المواقع الاجتماعية وعلق أحدهم بخبث على موقع تويتر "من يريد عقلاً فيما تمتلكين هذا؟".
ويذكر أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستجرى في المكسيك في الأول من تموز المقبل.

بحث سريع في هذا الموقع